U3F1ZWV6ZTI1MDc2Mzc4OTA2MTQzX0ZyZWUxNTgyMDM0ODE4OTk4Ng==

حسم الدوري الأكثر إثارة ومتعة

حسم الدوري الأكثر إثارة ومتعة  

 عاش عشاق الريدز أعوام كثيرة من الألم, العذاب والانتظار على الفريق الى الوصول الى الحلم المنتظر وهو لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.
الآن انتهت كل تلك اللحظات الحزينة, انتهي الشعور بالألم, واصبح الحلم حقيقة وتوج ليفربول بلقب البريميرليج للمرة الـ19 و للمرة الأولى تحت مسمى " بريميرليج " وتوج باللقب قبل 7 جولات من نهاية مشوار الدوري, بعيدا عن أقرب منافسيه واللاحقين له وهو " مانشستر سيتي " بفارق 23 نقطة بعد خسارة من البلوز تشيلسي على ملعب " ستامفورد بريدج " المباراة التي حسمت الدوري الإنكليزي الممتاز للريدز ليفربول.
حسم الدوري الأكثر إثارة ومتعة

مشوار الفرعون المصري "محمد صلاح "

كان الفرعون المصري "صلاح" له دور هام وبارز في مشوار تتويج الفريق بلقب البريميرليج الغائب عن خزينة "الريدز" منذ 30 عام, ويعتبر صلاح هداف " الريدز" خلال النسخة الحالية من البريميرليج بعد أن سجل 17 هدف حتى الآن, وهذا اللقب الرابع للنجم المصري " محمد صلاح ", بعدما توج مع الليفر بدوري الأبطال في النهائي وأحرز هدف السبق لفريقه على فريق " توتنهام", الفوز ايضا بكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

حسم الدوري الأكثر إثارة ومتعة
ساهم محمد صلاح هذا الموسم في انتزاع 12 نقطة خلال موسم (2020-2019) ;
  • في أكتوبر 2019 ضمن صلاح 3 نقاط لفريقه أمام " توتنهام " على ملعب الأنفيلد بعد أن سجل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 75 من اللقاء لينتهي اللقاء بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف.

  • وعاد صلاح ليحسم 3 نقاط جديدة لفريقه بعد أن سجل هدفين في شباك فريق " واتفورد " في ديسمبر 2019 في الدقيقة 38 و 90 من عمر اللقاء.

  • صلاح الحاسم أمام توتنهام مرة أخرى في يناير 2020 بعد أن صنع هدف المباراة الوحيد لزميله البرازيلي " روبرتو فيرمينو" في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

  • انتزع صلاح 3 نقاط جديدة " للريدز" في البريميرليج من "وست هام يونايتد" في يناير 2020 بعد أن صنع هدف لزميله " اوكسليد تشامبرلين" وسجل هدف خلال المباراة التي انتهت بفوز الريدز بهدفين دون رد.    

  • وأصبح صلاح أول لاعب مصري يتوج بالدوري الإنجليزي في انجلترا بعد موسمه الـ3 مع الفريق, وكان من أبرز نجوم الفريق وأحرز خلال موسمه الأول مع الريدز لقب هداف الدوري الإنجليزي(2018-2017) برصيد 32 هدف ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد.

على الرغم من مرور كثير من الأسماء على البريميرليج, على غرار ميدو, احمد المحمدي, حسام غالي, حجازي, محمد شوقي, عمرو زكي, محمد النني, رمضان صبحي, تريزيجيه وغيرهم, ألا أنه لم يعرف أي منهم طريق التتويج في انجلترا.

وعود يورجن كلوب لجماهير الريدز
حسم الدوري الأكثر إثارة ومتعة

 في عام 2015 قرر يورجن كلوب أن ينهي مشواره مع الفريق الالماني " دورتموند ", وقرر صنع تاريخ جديد له ولاسمه خارج ألمانيا متجها إلى إنجلترا, وقد جاء يورجن كلوب إلى فريق " الريدز" ليفربول و هدفه كتابة تاريخ جديد مع الفريق الإنجليزي وكان الريدز وجماهيره طموحين في إعادة أمجاد الماضي .

لذلك وعد كلوب جماهير الليفر بأنه سيعود بالفريق إلى المسار الصحيح, و تحقيق البطولات والإنجازات وصناعة المجد مع الليفر, وكان بداية صناعة المجد وتحقيق البطولات مع الليفر بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 2019, وقدم مستوى رائع في هذه البطولة وامتع العالم بأسلوب لعب عظيم, خرافي ورائع من الطراز الرفيع كما أخرج بطل اسبانيا "برشلونة" في مباراة دراماتيكية وعمل Come back تاريخي على ملعبه في الأنفيلد وأبهر العالم كله بخروج  البارسا بعد انا الكل اكد على خروج الريدز وتفوق رجال ميسي في مباراة الذهاب بفارق 4 أهداف, إلا أنه حول وجهه اللقب من البارسا الى الليفر, وحقق اللقب على حساب " توتنهام " في العاصمة الإسبانية مدريد , وحقق كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي في قطر على حساب " فلامنغو" البرازيلي بهدف الرائع البرازيلي " روبرتو فيرمينو" في الشوط الأول الإضافي, وحقق السوبر الأوروبي علي البلوز تشيلسي في " إسطنبول".

حسم الدوري الأكثر إثارة ومتعة

حسم الدوري الأكثر إثارة ومتعة

 واليوم وفي زمن Covid-19 المستجد حقق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام لمدة 30 عام, وأثبت كلوب الوعود التي وعد بها جماهير الريدز عند توليه مهمة تدريب الفريق, وأعاد الريدز الى الطريق الصحيح, وليس على مستوى الألقاب فقط وإنما على مستوى أسلوب اللعب وشخصية الفريق التي قد تكون اهتزت في الفترات الماضية, و أرعب أوروبا بالكامل وكان من أحسن الفرق الاوروبية التي تقدم مستوى لعب جماعي من الطراز الأول على مستوى العالم, وأصبح الداهية يورجن كلوب أول مدرب ألماني يتوج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.    

  

اغلي 10 مدربين في العالم من هنا

حقائق مزهلة عن السحر الايطالي من هنا

هل يضيع الحلم الكتالوني ؟؟ من هنا 

اخفاق ميسي...اشعال الليغا من هنا

    
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة