U3F1ZWV6ZTI1MDc2Mzc4OTA2MTQzX0ZyZWUxNTgyMDM0ODE4OTk4Ng==

ماذا بعد نتيجة الثانوية العامة 2020

ماذا بعد نتيجة الثانوية العامة 2020 

خلاص ظهرت النتيجة التي ينتظرها على الأقل 100 مليون, وانقسمت المنازل ما بين بيوت مليئة بالفرحة والزغاريد والتهنئة من الحبايب و جو احتفالي جميل, وما بين بيوت تخيم عليها السكون والزعل وخيبة الأمل والاكتئاب إلى حد ما .
فالف مبروك لكل من اجتهد وتعب وحصل على ما أراد ومجموع عالى جدا كان هادف له لدخول الكلية التي يحلم بها كـ " الطب أو الهندسة أو البترول أو الصيدلة " أين كان. الآن وقت الفرحة التي تنتظرها, ولكن ليست تطول لأنك ستتجه إلى التنسيق للتقديم للكلية.
 ماذا بعد نتيجة الثانوية العامة 2020,  أصحاب المجاميع المتوسطة من 50% إلى 80%


أصحاب المجاميع المتوسطة من 50% إلى 80%

أما عن الناس الذين حصلوا على مجاميع متوسطة لازم أحييكم وأهنئكم أيضا, وأقول لك 1000 ألف مبروك على عكس أصحاب المجاميع الكبيرة.  

أليكم بعض الأشياء الغير محببة للثانوية العامة :

ليس بمفردي مختلف تماما مع نظام القبول في الجامعات "نظام التنسيق", الذي يعتمد على درجات الطلاب في سنة معينة نتيجة لدراسة أشياء تختلف تماما وليس لها علاقة بالمرحلة الجديدة في الجامعة القادم إليها, وهذا هو الواقع التي تصطدم به في الكلية قريبا.

وأن أنت تحدد كليتك بناء على أراء من حولك, ولم يكن لديك معرفة كافية بالكلية الذي سوف تدرس فيها, وأن المجتمع شايف أنها كلية جميلة جدا وأنت تسير بناءا على هذا الكلام,  بالإضافة إلى أنك لا تعرف ماذا تدرس في الكلية ووقت التخرج ماهي طبيعة شغلك المستقبلي وأنا لم ألومك إطلاقا لأنك ليس لديك الوقت الكافي في الاختيار, وهو نظام فاشل فشل زريع.

  • وعلى تهنئتي لأصحاب المجاميع المتوسطة والمتوسطة جدا شاهد من حولك من هم أصحاب البيزنس و الشركات الناجحة لا هم دكاترة ولا هم مهندسين, ولو كانوا دكاترة ومهندسين فهم تركوا مجالهم تماما واتجهوا إلى ما يحبونه.
  • و طلاب كليات القمة في الدراسة يكونوا محبوسين في حاجز معينة طبقا لدراستهم لا يستطيعون الخروج عنه ولا هم قادرين على الخروج إلى مجالات أخرى يحبونها من كتر الضغط عليهم, وأن كليات القمة يكون المحتوى فيها ثقيل وصعب جدا ومطالبين بالحضور في كل أيام الكلية , على عكس الكليات الأخرى الذين لا يطلبون حضور ومن الممكن الدراسة من المنزل.
 ماذا بعد نتيجة الثانوية العامة 2020,  أصحاب المجاميع المتوسطة من 50% إلى 80%

وفي حالة توجه أصحاب كليات القمة إلى تجربة أشياء جديدة سوف يلاقون معارضة شنيعة من المجتمع الحالي ولا يتقبلون هذه الفكرة تماما.
  • وأصحاب المجاميع المتوسطة لديك فرص عديدة لأنك قللت سقف توقعات كل من حولك, وسوف تكون نقطة تحول وقوى لك وتعطي لك الشجاعة في خوض تجارب جديدة التي تمنحك التقدم في مستقبلك أكثر فأكثر, على عكس أصحاب المجاميع العالية الذي ليس لديهم الوقت وغير أن يلاقون تعارض من المجتمع طبعا.
  • والوظائف التقليدية حاليا تعيشك يومك العادي إلى حد ما, واقصد بهذه الوظائف كـ الدكاترة أو المهندسين, زمان كان لهم مستقبل وظيفي مضمون وتحسن في حياتهم الاجتماعية وظروفهم الاقتصادية, لكن حاليا الوقت متخلف تمام.
  • أنا من رأيي لأصحاب المجاميع المتوسطة والمتوسطة جدا أن فرصتك حاليا أحسن وقدامك اوبشن اكتر بكتير وأحسن بكثير من الناس الذين حصروا أنفسهم في دراسة مجال معين ولا يترك الفرصة له في دراسة أي مجال آخر أو هوايات كان يمارسها من قبل.
وأن لم تقتنع من هذا الكلام شاهد القصص الناجحة على السوشيال ميديا للأشخاص الناجحة يتحدثون على أن المجموع عمره ماكان مقياس لنجاحك أنت من تفعل له قيمة فقط .
  • أعتبر أنها هدية من الله "سبحانه وتعالى" وحاليا تستطيع أن تدرس أي شئ أنت تحتاجه من غير معارضة من أي أحد, لأنك لديك الوقت والأدوات الأنترنت حاليا مليئ بمواقع الكورسات التعليمية ومجانا فتستطيع أن تدرس وأنت في مكانك "عن بعد".

اليكم النماذج الفاشلة الناجحة

الناس الناجحين في من يحبونه وليس بالمجموع هم " بيل جيتس, ستيف جوبز, مارك زوكربيرج" هؤلاء الناس تركوا التعليم وكان بمثابة عقبة بالنسبة لهم. 
وأعتقد أن الكل يعرف قصص هؤلاء الأشخاص الناجحة, ولكن هل إحنا بنعظ من هذه القصص ونستفيد منها, وإلا هي مجرد قصة جميلة رائعة لمن فعلها فقط.
وقال " بيل جيتس" أنا كنت فاشل في الجامعة وشلت مواد في الكلية وكان معي أصدقائي الأوائل على الدفعة وهم حاليا شغالين في "مايكروسوفت" وأنا مالك شركة "مايكروسوفت".


أنا لم أحرض الأشخاص على ترك التعليم طبعا أنا أحاول أفكر معك بكل وضوح لكن القرار قرارك أنت ويجب عليك الاختيار الصحيح وعدم التسرع أو عدم الانسياق وراء الآخرين بالتوجه إلى كلية ما وأنت غير راضى عنها من داخلك,
اتجه إلى ما تحب واتخذ الخطوات اللازمة له.    
وأخيرا لو المجتمع شايف أنك خطأ احتمال أنك تكون صح, لكن لو المجتمع موافقك على أمر ما أنت تفعله راجع نفسك في ما تفعله هل هو خطأ أم لا . 
الثانوية مش نهاية العالم للمزيد من هنا
نتيجة الثانوية العامة 2020 للمعرفة من هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة