U3F1ZWV6ZTI1MDc2Mzc4OTA2MTQzX0ZyZWUxNTgyMDM0ODE4OTk4Ng==

المواجهة المرتقبة بين اليوفي وليون

المواجهة المرتقبة بين اليوفي وليون 

عودة الأبطال وبدون مقدمات نبدأ مع مباراة "اليوفي وليون", ونذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الفرنسي" أولمبيك ليون" بهدف دون رد.
على الورق هدف يمكن استدراجه وتعويضه من قبل "اليوفي", لكن عمليا في الملعب الوضع مقلق ومخيف لأنك لا بد من معرفة أن في حال تسجيل " ليون" هدف على ملعب " الاليانز ستاديوم" معقل اليوفي  سوف تصعب هذه المباراة أكثر فأكثر على اليوفي.
المواجهة المرتقبة بين اليوفي وليون, مواجهة التناقضات, الأشياء المشتركة بين اليوفي و ليون, مشاكل اليوفي مع مدربه ساري , مباراة التفاصيل الصغيرة

مواجهة التناقضات 

من طرف ليون هذا كل شئ تبقى للفريق الفرنسي هذا الموسم مباراة تبني عليها أشياء كثيرة, الفريق خسر مقعد أوروبي بسبب إلغاء  الدوري الفرنسي. في المقابل يوفنتوس العكس تماما هو بطل الدوري الإيطالي
ليون عنده ما يخسره, يوفنتوس كسب الدوري. ليون خسر الألقاب المحلية وآخرهم في كأس الرابطة الفرنسية أمام" باريس سان جيرمان " في ركلات الجزاء الترجيحية, وليون لديه أفكار مؤمن بها مع مدربه المخضرم "رودي غارسيا" وملتزم بها, أما جماهير اليوفي مستائين جدا من أداء الفريق إلى حد الآن.
ليون منقطع فترة كبيرة عن كرة القدم بسبب التوقف باستثناء المباريات الودية ولا ترقى إلى مستوى الجدية والتنافسية, أما يوفنتوس من المفترض أنه عايش فورمة, ليون فاز في كل المباريات الودية التي لعبها آخر الأسابيع.  
يوفنتوس من يوم عودة كرة القدم لم يكن مقنعا إلى حد الآن وخسر مباريات كثيرة آخرهم أمام "روما" بنتيجة 3/1 ولولا تراخى المنافسين في إيطاليا, ربما كان حال ترتيب الدوري الإيطالي الآن مختلف لذلك أطلقنا عليها لقب مباراة التناقضات بين الفريقين. 

الأشياء المشتركة بين اليوفي و ليون   

الشئ المشتركة الآن هو الحافز كل شئ يعمله اليوفي آخر السنوات يهدف إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا حافز يقوده الأسطورة "كريستيانو رونالدو", الذي هو الآخر عينه على الكأس الأوروبية حتى يحفر اسمه في التاريخ أكثر فأكثر.
أما ليون الحافز عنده أنه رافع شعار "عليا وعلى أعدائي", هو الأمل الأخير أنه يعمل شئ هذا الموسم والموسم القادم شئ يحفزه ماليا ومعنويا, لأن الغياب الأوروبي الموسم القادم ولأول مرة من أكثر من 20 سنة, ومن الممكن خسارة لاعبين مهمين في الصيف القادم.
ويأمل مشجعي اليوفي أن فترة النقاء من يوم الفوز بلقب الدوري الإيطالي إلى يوم المباراة راح يعيد إلى الفريق حساباته.
المواجهة المرتقبة بين اليوفي وليون, مواجهة التناقضات, الأشياء المشتركة بين اليوفي و ليون, مشاكل اليوفي مع مدربه ساري , مباراة التفاصيل الصغيرة

مشاكل اليوفي مع مدربه ساري 

مشكلة اليوفي أنها لا تتعلق بالوقت لان "ساري" أخذ إجازة شهرين وثلاثة ورجع اليوفي بعرض أسوأ من الأول المسألة تتعلق بتشكيلة, هل تشكيله "ساري" تشربت فكرة وإذا تشربته ما عندها مقدره تطبيق أفكاره.
مبدأ "ساري" قائم على ترابط الخطوط وتقاربها واللعب ككتلة واحدة بكرة أو بدون كرة التمرير القصير والمسافات القصيرة بين اللاعبين وحصر الخصم في مساحة معينة, وقائم على الاستحواذ والسرعة في التحولات بشقيها هجوميا ودفاعيا, لكن الذي نشاهده هو العكس خط وسط بطيء وعشوائية في الأداء وجزء قائم على الارتجال الفردي من اللاعبين.
هناك فجوة في أفكار "ساري" وطبيعة اللاعبين في تمسك المدرب بأسلوبه وإصراره عليه وهي بالمرونة.

مباراة التفاصيل الصغيرة 

ليون يدخل المباراة عنده ما يخسره ولديه نتيجة جيدة في الذهاب, لذلك من الممكن أن يسقط في فخ التحفيظ .
التحفظ الذي راح يخليه يدفع الثمن وفي مثل هذه المباريات دائما أهم خطوة أنك تؤمن دفاعك وتمنع استقبال هدف يضعك في موقف صعب, أما اليوفي يعرف ضرورة تأمين شبكته الدفاعية ويستعجل قدر الإمكان تسجيل هدف, لأن كل دقيقة تمر يعني ليون راح يزداد ثقة ويتجرأ ويخرج من مناطقه في أمل أن يقتل المباراة بهدف. فـ توقيت تسجيل الهدف يلعب دور كبير في هذا النوع من المباريات ووجود "ديبالا ودوغلاس كوستا" مهم جدا وإلى الآن لم يحسم أمرهم من المشاركة في هذه المباراة من عدمه.
المواجهة المرتقبة بين اليوفي وليون, مواجهة التناقضات, الأشياء المشتركة بين اليوفي و ليون, مشاكل اليوفي مع مدربه ساري , مباراة التفاصيل الصغيرة

لاعبين لديهم من القوة والسرعة والمهارة على تبعثر دفاعات الخصم ويتلاعبون بالمدافعين ولديهم القدرة على التسجيل أيضا.
وأن موقف اليوفي صعب جدا وأن الجانب المعنوي والقتالي والشراسة في الأداء هيكون لها دور كبير وما ننساه هامش التوقف الذي راح يلعب دوره في مثل هذه المباريات الأوروبية.
من الأسئلة التي ننتظرها بالمباراة هل اليوفنتوس قادر يظهر وجه الآخر في أوروبا والا راح يفرض الواقع كلمته.  

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة