U3F1ZWV6ZTI1MDc2Mzc4OTA2MTQzX0ZyZWUxNTgyMDM0ODE4OTk4Ng==

الزمالك والأهلي

الزمالك والأهلي 

لم تكن المرة الأولي التي يدخل فيها الأهلي والزمالك في القمة رقم 120 بفارق كبير بينهم في النقاط، حيث يدخل الأهلي القمة وهو في المركز الأول برصيد 56 نقطة من 18 مباراة بدون هزيمة حتى الآن، أما الزمالك يدخل هذه المباراة برصيد 39 نقطة من 18 مباراة و هزم حتى الآن 3 مباريات



أرقام القمة حتى الآن تؤكد على أفضلية الأهلي في كل شيء إن كان اتلعب 119 مباراة حتى الآن وسجل الأهلي 45 إنتصار مقابل 26 انتصار للزمالك وحكم التعادل بينهم في 48 لقاء.  

سيلتقي الزمالك والأهلي على استاد القاهرة الدولي في الجولة 21 من الدوري المصري في تمام الساعة 9 مساءا بتوقيت جمهورية مصر العربية. 


 أما على مستوى التسجيل مازال " المارد الأحمر" يملك الافضلية بتسجيله ل 148 هدف على مدار 119 مباراة، أما الزمالك سجل 100 هدف فقط، حيث هداف الكلاسيكو المصري هو النجم المصري " أبو تريكة " لاعب الأهلي السابق برصيد 7 أهداف، أما من الجيل الحالي هم من فريق واحد هما " وليد سليمان وجونيور أجاي " برصيد 4 أهداف لكل منهم.  

أهمية المباراة للأهلي والغيابات 

أعتقد أن أهمية المباراة بالنسبة للأهلي معنوية من الدرجة الأولى خاصة أن نتيجة المباراة لم تؤثر أبدا على سير الأحداث داخل بطولة الدوري المصري. 

معنويا المباراة مهمة جدا لأن الأهلي يدخل هذه المباراة وهو يعاني من غيابات كثيرة جدا تكاد تكون 11 أو 12 لاعب من صفوف الفريق،  وبالتالي أنك تتغلب على الفريق الخصم الموجود في بطولة الدوري في ظل هذه الغيابات أظن أنه يكون انتصار معنوي جدا للاعبين ويرفع من روحهم المعنوية. 


الكثير يعرف أن الأهلي لم يصل إلي المرحلة التي وصل لها قبل التوقف ولم يكون الفريق في أفضل أحواله منذ عودة النشاط الكروي مرة أخري.  

الاهم من كل ذلك أن الأهلي يثبت أنه في قمة تركيزه وقادر تماما أنه يركز داخل الملعب وينتصر على الخصم المباشر له في الدوري في ظل كل المؤامرات التي تدور حول الاهلي والتغلب على كل المحاولات التي تتم بكل الطرق لتشتيت تركيز الفريق قبل أي مباراة يخوضها " المارد الأحمر ". 

هناك تساؤلات يطرحها عشاق النادي الأهلي قبل القمة 120: 

هل فايلر يريد أن يكمل مفاجأته بتغيير في التشكيل؟  

هل من الممكن أن يكون هناك مفاجآت على مستوى الأسماء التي تشارك في هذه المباراة مثلما كان يفعل"  مانويل جوزيه " مع كل مباراة قمة لازم يدفع بمفاجأة لم يتوقعها مدرب الخصم.

وهنا نقصد هل سيشارك " صالح جمعة " أم لا؟ 

أهمية المباراة للزمالك 

تأتي أهمية المباراة في المقام الأول بالنسبة لـ " كارتيرونمدرب الزمالك الذي طالته انتقادات كثيرة جدا في الفترات السابقة بسبب تذبذب مستوى الفريق وتذبذب النتائج بشكل كبير جدا " تعادل، فوز، تعادل، فوز " تقريبا الفريق في ظرف 4 مباريات من المفترض أنه يحقق العلامة الكاملة فيهم " 12 نقطة " أحرز 8 نقاط فقط من الـ 4 مباريات. 
وخلال الفترات القادمة إذا تعرض الزمالك لأي نتيجة سلبية أمام الاهلي سيعاني كثير جدا، لأن حتى المركز الثاني المفضل للزمالك في خطر و ينافسه فرق كثيرة من أجل اللعب في أبطال أفريقيا الموسم القادم. 

وينافس الزمالك على المركز الثاني هما " المقاولون و بيراميدز "، حيث يمتلك المقاولون 37 نقطة و بيراميدز 36 نقطة في جدول الترتيب، و إذا الزمالك التعادل أمام الأهلي يعني أن الأندية التي تلاحقه ستحاول بشتى الطرق أنها تستغل تعثر الزمالك وسقوطه أمام الأهلي في الحصول على المركز الثاني المؤهل لأبطال أفريقيا. 

وهناك منافسة شديدة جدا على المركز الثاني حتى مع وصول الزمالك إلى الدور نصف النهائي في البطولة الحالية من دوري أبطال أفريقيا ولم يضمن له المشاركة المباشرة خلال الموسم القادم. 

الزمالك يلاقي الأهلي بصفوف مكتملة دون أي غيابات وروحه مرتفعة ومعنوياته عالية جدا وخصوصا بعد مباراة "  مصر المقاصة " الأخيرة التي فاز فيها الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء " 93 ". 

التشكيل المتوقع للفريقين في القمة 120 

من المتوقع أن يدخل كارتيرون هذه المباراة بصفوف مكتملة عكس الأهلي ويبدأ:  

في حراسة المرمى المتألق" أبو جبل ".

وقلب الدفاع " عبدالغني و علاء ".

و الظهيرين الأيمن والأيسر " حازم أمام و عبدالشافي ". 

وفي محور الارتكاز " طارق حامد و فرجاني ساسي ".

وفي الأمام " بن شرقي، يوسف أوباما, زيزو " .

مهاجم الزمالك الأول " مصطفى محمد ".  


أما عن مدرب الأهلي " فايلر " سيلعب بنفس الخطة "4/2/3/1" وهذه الخطة لاعبي الأهلي متعودين عليها وحافظينها، ولم يجازف المدرب السويسري أنه يجرب خطة جديدة ويبدأ: 

في حراسة المرمي الرائع " الشناوي ".

وفي الظهير الأيسر" معلول " والظهير الأيمن " أحمد فتحي ".

وفي قلب الدفاع" أيمن أشرف و ياسر إبراهيم ".

وفي الوسط" السولية وحمدي فتحي " في الارتكاز.

و أمامهم الثلاثي المتقدم " أليو ديانج و أفشه و جونيور أجاي ".

بالإضافة إلى المهاجم" أليو بادجي ". 



بعيد عن جو التحفيل مباراة لم تكن مهمة وفارقة على مستوى الدوري للفارق الكبير ما بين النقط ولم يحدث أي تغير لأي نتيجة تحدث في المباراة لكنها مهمة جدا على المستوى المعنوي، لأنها أي كانت الظروف التي يمر بها الفريقين مازالت بطولة خاصة ويسعي كل فريق من الفريقين أنه يحسم هذه المباراة على حساب الفريق الآخر.





كثيرون يقولون أنها مباراة استعدادية لدوري أبطال أفريقيا أعتقد أن هذا الكلام مبالغ فيه جدا، لأن هناك ما لا يقل عن شهر لحين استكمال بطولة أفريقيا للفريقين ما لا يقل عن 3 أو 4 مباريات داخل الدوري المصري، فالكلام عن تلك المباراة أنها مباراة مهمة لأفريقيا هذا الكلام ليس له أساس من الصحة. 

توقعاتكم لمباراة القمة 120 ما بين العملاقين على المستوى الإفريقي " الأهلي والزمالك ". 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة