U3F1ZWV6ZTI1MDc2Mzc4OTA2MTQzX0ZyZWUxNTgyMDM0ODE4OTk4Ng==

ماهي الحالات التي لا يجوز التصالح فيها

 

ماهي الحالات التي لا يجوز التصالح فيها

لابد من تقرير مهندس استشاري وأنت في طريقك الى التقديم على التصالح وتقوم اللجنة بالمراجعة على هذا التقرير الذي أعطاه لك المهندس الأستشاري و تتأكد اللجنة من التقرير المقدم لهم.

وممنوع منعا باتا التلاعب في هذا التقرير لأن أي تلاعب في هذه الأوراق سيحدث لك مشاكل أكبر وتدخل في جريمة جنائية مش مجرد مخالفة مباني.

التلاعب في مخالفات البناء

هناك حالات لا يجوز التصالح فيها مع الحي وهي :

الحالة الأولي، هي المباني المخالفة إِنْشائِيّاً أو العقارات الآيلة للسقوط وبها أخطاء فنية لا يجوز التصالح فيها وهي خطر على المواطنين وعلى كل من حولها والدولة لا تتهاون في مثل هذه الحالات وتقوم بإزالة هذه المنزل،وبالتالي لا يجوز التقديم على المصالحة مع الحي.

الحالة الثانية، أن المنزل مبنى على خطوط التنظيم بمعنى أنك انشئت هذا العقار في الشارع و تخطيت حدودك مثل ما نشاهده في كثير من القري أن بعض الناس تطمع في " متر " أو أكثر من الشارع وتقوم بالبناء عليه، وهذا لا يجوز التقديم أيضا على المصالحة مع الحي.

كم عدد مخالفات البناء في مصر؟ وكم عدد من تقدموا للتصالح ؟

عدد مخالفات البناء في مصر أكثر من 3 مليون مخالفة، وليس 3 مليون شخص أو 3 مليون شقة لا ، لأن من الممكن أن يكون المبنى نفسه مخالف وبه أكثر من 50 شقة، وبالتالي نتحدث عن عدد مهول من المخالفات.


أما الذين تقدموا الى جدية التصالح حتى منتصف هذا الشهر حوالى نصف مليون شخص فقط، وبالتالي الفجوة كبيرة جدا بين عدد المخالفات وبين من تقدموا للتصالح في هذه المخالفات.

مخالفات البناء

هل يمكن التظلم لقرار لجنة التصالح

نعم.. في حالة أن اللجنة أصدرت قرار برفض التصالح لسبب فني أو لسبب أخر من حقك التقديم على التظلم ضد لجنة التصالح خلال 30 يوم، وبالتالي يعاد النظر في تلك الحالة، بالاضافة الى المستندات التي تقدمها التي تؤكد أنك على حقك ولم تخالف أي شئ ويفضل في هذه الحالة أن يكون معك محامي يتابع لك كل هذه الأمور تجنبا للوقوع في الأخطاء مرة أخري.

ما مصير المباني المخالفة بعد 22/ 7 / 2017

مصير هذه المباني مرتبط بقرار الدولة وهو ما بعد التصوير الجوي 22/7 واجب الإزالة بناءا على ما هو قائم الآن والذي يتم فيه الإزالة حاليا، وبالتالي إذا كنت تفكر في شراء عقار يجب أن تكون حريص في المباني التي تم انشائها بعد التصوير الجوي في 22 / 7 ، لكي تتجنب الوقوع في مشاكل مخالفات البناء.

ما الذي يحدث للعقارات المخالفة التي لم تقدم على التصالح

اذا لم تتخذ أي إجراء حتى 30 / 9 /2020 في هذه الحالة العقار واجب الأزالة، أما في حالة أن العقار به سكان بالتأكيد تكون الإزالة متعذرة على الدولة على أن تقوم بإزالة هذا العقار.

هدم المباني المخالفة في البناء

بالتأكيد ستبدأ الدولة في اتخاذ قرار آخر وهو بقطع جميع المرافق عن هذا العقار، " مياه، غاز، كهرباء " حتى يصبح العقار في عزلة تامة عن الدولة، وبهذا الشكل السكان ستخرج من هذا المنزل هاربة، لأنه أصبح غير صالح للحياة.

أفضل شرح لقانون التصالح في مخالفات البناء للمزيد من التفاصيل من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة