U3F1ZWV6ZTI1MDc2Mzc4OTA2MTQzX0ZyZWUxNTgyMDM0ODE4OTk4Ng==

فوز الأهلي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا

 

فوز الأهلي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا

وضع الأهلي المصري قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد عودته بفوز ثمين بهدفين دون رد على أرضية مضيفه الوداد المغربي، سهل المارد الأحمر بذلك مهمته في التأهل إلى النهائي قبل موقعة الإياب المرتقبة في القاهرة.

احتفال الأهلي بالفوز على الوداد

 

غيابات الأهلي المصري والوداد المغربي المتوازنة

الأهلي المصري الساعي إلى العودة بقوة إلى منصات التتويج، لا يأثر فيه أي لاعب غائب، فكل لاعب موجود على أرضيه الميدان يمثل قوة ضاربة بمفرده.

يخوض الفريقان لقاء في ظل غيابات متوازنة، وفي ظل ظروف صحية استثنائية أيضا، فرضت هذه الظروض غياب الجماهير الذي تعد أحد أبرز العوامل الحاسمة في مثل هذه المناسبات الكبرى.

غيابات الأهلي المصري

يغيب عن المارد الأحمر،بسبب لعنة الإصابات غياب كلا من؛

  • رامي ربيعه

  • محمود متولي

  • سعد سمير

  • محمد محمود

  • كريم نيدفيد

بالإضافة إلى إصابة كهرباء في العضلة الخلفية

غيابات الوداد المغربي

 يتصدر قائمة غيابات الوداد المدافع الإيفواري الصلب " شيخ كومارا "

  • أيوب العملود

  • ميشيل بابتوندي

بسبب جحيم الإصابات ويغيب عن الوداد بسبب عدم قيدهم في القائمة الأفريقية كلا من الثنائي:

  • ايوب الكعبي

  • أشرف داري

الضيف المصري بات ثقيلا على الفريق المغربي

باغت الضيف المصري " الأهلي " الوداد بهدف مبكر بقدم الرائع " قفشه " بعد هدية مجانية من الدفاع الودادي، الهدف الذي أربك حسابات المدرب الأرجنتيني " ميغيل غاموندي " في أول ظهور له من على دكة احتياط الوداد.

احتفال لأعبي الأهلي بالفوز على الوداد

 

تفاصيل مباراة الأهلي والوداد

حاول لاعبي الوداد بقيادة الأرجنتيني " غاموندي " الرجوع في النتيجة، لكن دون جدوى، وبالتالي نستعرض تفاصيل المباراة خلال الشوطين:

تفاصيل مباراة الذهاب " الشوط الأول "

قبل نهاية الفصل الأول من اللقاء بدقائق فرض " كازادي كاسينجو " على حارس مرمى الأهلي " الشناوي " ارتكاب خطأ كلفة ركلة جزاء، حيث لجأ لاعبي الأهلي المصري إلى VAR، إلا أن VAR أكد قرار الحكم الزامبي " سيكازوي " ، لكن تصدى لها حارس مصر الأول.

تصدي الشناوي لركلة الجزاء من الودلد

 

تفاصيل مباراة الذهاب " الشوط الثاني "

في الشوط الثاني استغل الأهلي تقدم الوداد الباحث عن التعديل، حيث انفرد " الشحات " من نصف الملعب، وكان قريبا من تسجيل الهدف الثاني لولا التدخل الحاسم للـ حارس " ياسين الخروبي ".

بعدها بدقائق قليلة جدا احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي تصدى لها التونسي " معلول " وسجل الهدف الثاني للأهلي، حيث رفع رصيده إلى 12 هدف مع الأهلي في أفريقيا.

محاولات مدرب الوداد في التصدي لخطورة الأهلي

دفع " غاموندي " بالشيخ كومارا رغم أنه مصاب لوقف نزيف دفاعاته، والحد من خطورة هجمات الأهلي، فيما افتقدت محاولات أصحاب الأرض إلى الفاعلية اللازمة للعودة في النتيجة.

 

نهاية اللقاء المثير ومطالب الوداد في العودة

 انتهي اللقاء بألوان أهلاوية حمراء دون تعكير، دون أي إصابات لأي لاعب من صفوف الأهلي المصري الذي وضع قدما في النهائي على أمل معانقة كأس غابت عن خزائنه منذ 7 سنوات.

فيما مطالب الوداد بالأنتفاض وتحقيق المعجزة للعودة بالتأهل من قلب القاهرة، وهذا الأمر مستحيل يحدث لأن الأهلي رافع شعار التحدي من أجل الأميرة الأفريقية. 

تتويج الأهلي بالدوري المصري للمرة الـ 5 على التوالي للمزيد من هنا

رسميا رمضان صبحي في بيراميدز للمزيد من هنا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة